اختراعات حديثه فى حيز التطور

عملت المخترعات المتنوّعة على تسهيل أنماط حياة الإنسان ومعيشته، ووفرَّت عليه وقتاً وجهداً، وطوَّرت من أحواله الصِحيَّة بشكلٍ كبيرٍ جدَّاً أدَّى إلى تقليل أعداد الوفيات في كافَّة أرجاء العالم. تتراوح فائدة المخترعات الحديثة بين الفائدة الخفيفة والمتوسّطة والعالية، فهناك مخترعات لا زال الإنسان إلى يومنا هذا ومع استعماله الكبير لها قادراً على الاستغناء عنها؛ فهي لا تُشكِّل مفصلاً هامَّاً وحسَّاساً في حياته، وربَّما المثال الأوضح على هذا النوع من المخترعات هي الوسائل الترفيهيّة المختلفة وأجهزة الألعاب. 
حاويات شحن قابلة للطي!

تلعب حاويات الشحن دوراً كبيراً جداً في التجارة العالمية لنقل المنتجات من بلد لآخر، لكن شركة Cargoshell الهولندية ترى مشكلة كبيرة في هذه الحاويات:

ابتكرت الشركة الهولندية هذه الحاويات التي توفر مساحة تصل لـ75% أثناء طيها، وفي نفس الوقت تم تصميمها من مواد صديقة للبيئة وأخف 25% من نظيراتها!


اختراع هاتف للمكفوفين علي طريقة برايل بواسطة طالبة سعودية





بدات السعودية تخطو خطوات فعالة نحو التقدم التقني في الاونة الاخيرة ويبدو هذا واضحا وملموس داخل اطار المملكة العربية السعودية،وعلي جانب اخر قامت طالبة سعودية تدعي هاجر بنت سعود العقيليباختراع او ابتكار جوال للمكفوفين علي نفس طريقة برايل الشهيرة وحصلت الطالبة علي جائزة كبري في مسابقة معرض المشاريع الذي يقام في الجامعة التي تدرس فيها وهي جامعة “كوينزلاند للتقنية” في استراليا.

يبدو اختراع هذا الهاتف الجوال سوف يساعد المكفوفين إمكانية الاستماع والحفظ والترجمة إلى عدة لغات،كذلك اضافت الطالبة انها تتمني ان يدخلاختراعها حيذ التنفيذ من المسؤولين السعوديين لانها تري ان ذلك الاختراع سيوفر جهد كبير بالنسبة للمكفوفين في سعيهم لتلقي اي موضوعات او معلومات .
الجدير بالذكر ان الطالبة أطلقت على الجهاز اسم “تاب كونكت"

درع الحمايه – Force Field



هُناك الكثير من الشائعات والقصص التي تدور حول أبحاث سِريه تقوم بها الولايات المُتحدة لتطوير دِرع جوي باستخدام الموجات الصوتية أو غيرها من التقنيات، ولكن ما هو مؤكد هو امتلاكها لسلاح يستخدم أشعة الليزر طورته شركة بوينج ويسمى Matrix يقوم باكتشاف أي طائرات بدون طيار غريبه وتدميرها!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا يرتفع الهواء الساخن الى أعلى ويهبط الهواء البارد الى أسفل؟

الليزرات شبه الموصلة (Semiconductor Lasers):

طرق تحضير مواد النانو

النانو تكنولوجى والفضاء

المغناطيس الدائم و المغناطيس المؤقت

النانو تكنولوجى والمجال العسكري